دليل المنشآت للاستفادة من خدمات STC Pay
إذا كنتَ مواطنًا سعوديّا أو مقيمًا بالمملكة فاحتمال أنّك تعرف محفظة STC Pay مرتفع للغاية. لكن بما أنّك وصلت إلى هُنا فلا بدّ أنّك تريد التعرّف على تفاصيل هذه الخدمة، مزاياها، رسومها وطريقة التسجيل فيها.
الفهرس
- أوّلا.. ما هي STC Pay؟
- الاستعلام عن STC pay
- مزايا STC Pay لأصحاب الأعمال بالمملكة
- خطوات التسجيل في STC pay
- طريقة الدفع عبر STC pay
- تحويل الأموال عبر STC pay
- ربط STC pay بمدد وأبشر
أوّلا.. ما هي STC Pay؟
STC Pay أو " إس تي سي باي " هي بنك رقمي تملكه شركة الاتصالات السعوديّة مع حصّة 15% لويسترن يونيون.
STC pay هي عبارة عن محفظة رقميّة تمكّن عملاءها من إدارة أموالهم عبر تطبيق على الهاتف الجوّال، وتتيح خدمات إرسال واستلام الأموال مباشرة عبر تطبيق STC pay.
اقرأ أيضًا : إصدار فاتورة إلكترونية: دليل عملي وشامل
مزايا STC Pay لأصحاب الأعمال بالمملكة
تقدم المنصة العديد من المزايا لأصحاب المنشآت بالمملكة.
إليك أبرزها:
- خيارات دفع متعدّدة.
- إدارة الشؤون المالية عبر تطبيق سهل الاستخدام.
- تقارير تفصيلية حول مشتريات العملاء يمكن الاطّلاع عليها مباشرة عبر تطبيق الهاتف الجوال.
- إمكانية إرجاع الأموال للعملاء بطريقة سريعة.
خطوات التسجيل في STC pay
خطوات التسجيل في STC pay (بسجل تجاري)
- حمّل التطبيق على هاتفك الجوال.
رابط التحميل: ios
رابط التحميل: android - سجّل الدخول برقم هاتفك الجوّال كتاجر.
- أجب بـ "نعم" على سؤال "هل تملك العمل التجاري 100%".
- أجب بـ "نعم" على سؤال "هل لديك رقم سجل تجاري؟"
- املأ البيانات المطلوبة ثم اضغط "إرسال".
خطوات التسجيل في STC pay (بوثيقة عمل حر)
- حمّل التطبيق على جوّالك.
رابط التحميل: ios
رابط التحميل: android - سجّل الدخول برقم هاتفك الجوّال كتاجر.
- أجب بـ "نعم" على سؤال "هل تملك العمل التجاري 100%".
- أجب بـ "لا" على سؤال "هل لديك رقم سجل تجاري؟"
- أجب بـ "نعم" على سؤال "هل أنت صاحب عمل حر مرخص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية"
- املأ البيانات المطلوبة (رقم الهوية، رقم الوثيقة، تاريخ الميلاد..)، ثم اضغط "إرسال".
بمجرّد ضغطك "إرسال" فقد تمّ رفع طلبك. انتظر 3 أيّام كحدّ أقصى لتفعيل حسابك.
بيانات التسجيل في STC pay:
- رقم سجل تجاري أو رقم وثيقة الترخيص من وزارة العمل.
- البريد الإلكتروني الخاص بصاحب المنشأة، أو المفوض.
- الرقم الضريبي.
- العنوان الوطني.
- شعار المنشأة.
طريقة دفع عملاء المتاجر عبر STC pay:
طريقة الدفع للمحلات التجارية:
تمنح STC pay كل تاجر رمز استجابة سريعة أو ما يعرف بـ "QR Code". يستطيع عملاء المتجر مسح هذا الرمز للقيام بعملية الدفع.
طريقة الدفع للمتاجر الإلكترونية:
عند عملية التسجيل، تقوم STC pay برفع طلب لربط المنصّة بالمتجر الإلكتروني (مثلا ربط STC pay بمتجرك على زد)، وبمجرد قبول الطلب، ستظهر STC pay كإحدى خيارات الدفع المتاحة للعملاء عند القيام بعملية شراء.
تحويل الأموال عبر STC pay
أغلب البنوك السعودية المحلية تدعم خدمة STC pay وهي نوعان:
- بنوك غير متعاقدة مع STC pay: الحوالة البنكية قد تستغرق 24 ساعة.
- بنوك متعاقدة مع STC pay: وصول فوري للحوالات البنكية. إليك قائمة البنوك المتعاقدة مع STC pay:
-
- بنك ساب.
- بنك الرياض.
- البنك السعودي الفرنسي.
- البنك العربي الوطني.
خطوات تحويل أموال من STC pay إلى حساب بنكي
- سجل الدخول على تطبيق STC pay.
- اختر "التحويل المحلي" من لوحة التحكم في الشاشة الرئيسية.
- املأ بيانات البنك الذي تريد تحويل أموال إليه.
- قم بعملية التحويل.
رسوم التحويل من STC Pay إلى بنك محلي: 7 ريال سعودي، شاملة لضريبة القيمة المضافة.
أقصى مبلغ تحويل: 20.000 ريال سعودي شهريًّا.
رسوم السحب النقدي من STC Pay
- رسوم بطاقة STC pay مدى: 0 ريال.
- رسوم بطاقة STC Pay فيزا : 25 ريال (سحب من البنوك المحلية).
ربط STC pay بمدد وأبشر
- هل يمكن ربط stc pay بنظام الأجور "مدد"؟
نعم. كلّ ما عليك هو تسجيل رقم الآيبان الخاصّ بك في STC pay في نظام حماية الأجور مدد حتى يتمّ صرف أجور الموظفين عبر حسابك البنكي.
- هل أحتاج التسجيل في أبشر لأستفيد من خدمات STC pay تاجر؟
لا. لا تحتاج التسجيل في أبشر كي تستفيد من خدمات STC pay كصاحب منشأة.